القائمة الرئيسية

الصفحات

موازنة حركة المرور على Facebook

التحكيم عبر Facebook مليء بالمزايا.

بادئ ذي بدء ، الاستهداف الدقيق هو الذي يسمح لك بتقليل إنفاق إعلانك.  على سبيل المثال ، يمكنك تحديد المشترين ضمن دائرة نصف قطرها 25 كيلومترًا من العنوان المطلوب 


(ومع ذلك ، من غير المحتمل أن يكون هذا مفيدًا للشركات التابعة) ، أو يمكنك تحديد جمهور بناءً على الاهتمامات التي أشار إليها المستخدمون.


فيسبوك تسجيل الدخول,فيسبوك,تقيد اعلانات, مجاني,فيسبوك,فيسبوك ads	,فيسبوك لا يعمل,فيسبوك عطل	,إعلانات فيسبوك,فيسبوك apk اصدار قديم	,فيسبوك apkmirror	,فيسبوك bts	فيسبوك تسجيل الدخول,فيسبوك,تقيد اعلانات, مجاني,فيسبوك,فيسبوك ads	,فيسبوك لا يعمل,فيسبوك عطل	,إعلانات فيسبوك,فيسبوك apk اصدار قديم	,فيسبوك apkmirror	,فيسبوك bts	,فيسبوك بلوز	 	فيسبوك بلوز

هناك أيضًا خياران لتحسين الميزانية: يمكنك تعيين ميزانية ثابتة لكامل مدة الحملة أو ميزانية لليوم ، والتي يمكن تعديلها بشكل أكبر.

يقدم Facebook أيضًا مجموعة متنوعة من التقارير وأدوات الاختبار وتجديد النشاط التسويقي.


وفقًا لموقع Wordstream.com ، يبلغ متوسط ​​تكلفة النقرة لإعلان Facebook 0.97 دولارًا هذا العام.  للمقارنة: على Twitter ، تكلفة النقرة 0.38 دولار  على Instagram - 3.56 دولار ، على LinkedIn - 5.26 دولار نعم ، تويتر أرخص ، ولكن هل يوجد الكثير من الجمهور هناك ، وما مدى جاذبية وضع إعلان هناك ، نظرًا للقيود المفروضة على رموز النشر؟


حسنًا ، من الواضح لنا أنه من أجل الترويج للعروض عبر Facebook بأكبر قدر ممكن من الكفاءة ، تحتاج إلى معرفة بعض القواعد التي ستساعد في حماية نفسك من الحظر وتجنب الحظر ، ومعه خسارة الأرباح.


كيف تروّج للعروض؟

يتيح لك Facebook الإرسال إلى العروض في وقت واحد بعدة طرق مختلفة.  بادئ ذي بدء ، هذا هو الإعلان المستهدف: يمكن للمسوق بالعمولة اختيار من يعرض المحتوى الإعلاني له (حسب العمر والجنس والمنطقة والاهتمامات وما إلى ذلك).


هذا أيضًا ترويج لصفحة أو مجتمع: ينجذب المشتركون إلى المجموعة بسبب المحتوى المفيد وعلامات التصنيف ، ويشارك مسؤول المجتمع أيضًا في المحادثات المواضيعية في المجتمعات الأخرى نيابة عن المجتمع الذي تحتاج إلى لفت الانتباه إليه ( على سبيل المثال ، من خلال عرض شراء منتج معين أو قراءة المعلومات في المصدر ؛ اليوم ، يمكن حظر المجتمعات لمثل هذه الإجراءات ، حيث سيتم اعتبارها إعلانات غير مصرح بها).


يمكن وضع الإعلانات في مجتمعات الجهات الخارجية من خلال التفاوض مع مسؤوليها مباشرة أو من خلال التبادلات المتخصصة.


ما هي العروض التي لا يمكن الترويج لها؟

بادئ ذي بدء ، يحظر Facebook الترويج للأنشطة غير القانونية.  من الواضح أن المخدرات والأسلحة والخدمات الجنسية ومبيعات الأعضاء وما إلى ذلك تندرج تحت هذه الفئة.


لا يمكن أن تستند التصميمات أيضًا إلى التمييز ضد مجموعة معينة من الأشخاص بسبب الجنس أو الجنسية أو النظرة العالمية أو الحالة الصحية ، إلخ.


لا يمكنك الإعلان على منتجات Facebook عن التدخين ، أو الوصفات الطبية ، أو الأدوية غير الآمنة أو غير القانونية ، أو الأسلحة ، أو المتفجرات أو الذخيرة ، أو السلع أو الخدمات المخصصة للمتعة الجنسية (باستثناء السلع والخدمات التي تهدف إلى تحسين الصحة الإنجابية أو الجنسية ، ولكن يجب الإعلان عن استهداف هذه الأدوية إلى مستخدمي Facebook البالغين).


لا يمكنك أيضًا نشر محتوى صريح أو مثير جنسيًا ، أو محتوى ينتهك حقوق أطراف ثالثة (الخصوصية ، الدعاية ، حقوق النشر ، إلخ) ، محتوى مثير للجدل أو مثير أو خاطئ عن قصد (على سبيل المثال ، حول مخاطر التطعيم ضد فيروس كورونا).



يحظر الإعلان عن سلع أو خدمات تساهم في خداع الآخرين أو احتيالية (على سبيل المثال ، الحديث عن خصائص غير موجودة لمنتج أو طرق علاج غير فعالة).  أيضًا ، يجب ألا تستخدم محتوى إعلاني به أخطاء نحوية أو ألفاظ نابية.


يرجى ملاحظة أن Facebook لا يسمح أيضًا بالترويج للقروض التي تقل مدتها عن 91 يومًا ، ونماذج الأعمال ذات العوائد السريعة باستثمار صغير ، والمزادات بنظام الدفع لكل عرض ، وما إلى ذلك.


ما هي العروض التي يمكن الترويج لها مع وجود قيود؟

بادئ ذي بدء ، هذا هو الإعلان الذي يشير إلى الكحول: أنت بحاجة إلى معلومات حول التراخيص ومعايير الصناعة والاستهداف الصحيح ليس فقط حسب العمر ، ولكن أيضًا حسب البلد (لا يمكنك الإعلان عن الكحول ليس فقط في الدول الشرقية ، مثل اليمن أو أفغانستان أو الإمارات العربية المتحدة أو الكويت ، ولكن أيضًا ، فجأة ، في النرويج وليتوانيا وروسيا وعدد من الدول الأخرى).


بعد الحصول على إذن كتابي مسبق من Facebook ، يمكنك الإعلان عن خدمات المواعدة أو الألعاب عبر الإنترنت (بما في ذلك المقامرة) أو الصيدليات عبر الإنترنت أو الإعلان عن الانتخابات أو المحتوى السياسي أو معاملات العملات المشفرة.


يتم أيضًا الإعلان عن الأدوية التي تصرف بدون وصفة طبية ، والعلاج من المخدرات والكحول ، وخدمات الاشتراك مع عدد من المحاذير.  يجب الإعلان بدقة عن علاجات التجميل والعمليات الجراحية والوجبات الغذائية للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن ثمانية عشر عامًا.


عند الإعلان عن المنتجات والخدمات المالية والتأمينية ، ستحتاج إلى الإشارة إلى البيانات المتعلقة بالعمولات والأسعار والموقع المادي للمؤسسة التي تقدم المنتج.  يجب أن يستهدف الاستهداف الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن ثمانية عشر عامًا.


عند نشر محتوى ذي علامة تجارية ، ستحتاج إلى تحديد جميع منتجات الجهات الخارجية والعلامات التجارية وشركاء الأعمال المذكورين.


المحتوى العدواني غير مسموح به في إعلانات الفيديو.  لا يمكنك الإعلان عن محتوى للبالغين إلا بموافقة خطية من Facebook.


ما تبقى؟

ولم يتبق سوى القليل.  يمكنك الإعلان عن مستحضرات التجميل والعطور ، ونقل المستخدم إلى موقع الويب لمتجر عبر الإنترنت ، والتدفق على بائعي الملابس والأحذية ، ومنظمي الرحلات ، وتطبيقات الهاتف المحمول ، والأحداث التعليمية ، والإلكترونيات والأجهزة المنزلية.


يجب أن يؤدي الارتباط الموجود في الإعلان إلى صفحة تتوافق مع موضوع منشور الإعلان.  يجب أن تحتوي هذه الصفحة على جماهير مفيدة ومفيدة ومواد فريدة   يجب ألا يسود نص الإعلان على الصفحة التي يأتي إليها المستخدم.


لا يحب Facebook النصوص المخادعة والصور غير المكتملة والمحتوى الصادم وفوضى مواقع الويب بإعلانات البانر.

لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة ، نوصي باختيار العروض الأكثر طلبًا بين الجمهور في الوقت الحالي.  يمكن التحقق من ذلك ، على سبيل المثال ، من خلال استعلامات البحث في Wordstat لفترة زمنية معينة في منطقة معينة.  يمكن للشبكة التابعة أيضًا تقديم إحصائيات حول العروض.  على سبيل المثال ، في Unicom24 ، يتوفر عرض توضيحي مع قائمة منفصلة من العروض التي تظهر في الجزء العلوي من خلال النقرات.

يمكن للشريك اختيار عرض ما ، وبعد يومين قم بتقييم التحويلات في الإحصائيات.


ماذا لو لم يكن عن العرض؟

لقد درسنا بالفعل أمثلة على العروض التي لا يمكن تمويلها من Facebook.  ولكن هل الحظر مرتبط دائمًا بعرض غير مناسب أو بحملة إعلانية غير صحيحة؟


ستندهش ، لكن يمكن حظرهم لإظهار تجاهلهم لوباء الفيروس التاجي.  حتى النداء البسيط بعدم ارتداء قناع أثناء العزلة الذاتية (في تصميم الإعلان) يمكن أن يؤدي إلى حظر.


ذكرنا الحظر المفروض على المحتوى الجنسي الصريح أعلاه ، لكن الصور الرقمية للأجساد العارية وصور الفتيات اللواتي يرتدين ملابس شفافة وصور بورتريهات وصور الرضاعة الطبيعية غير محظورة.


لا يمكنك استخدام لغة بذيئة: في هذه الحالة ، سيتم إزالة الإعلان على الفور.  لا يتم معاقبة استخدام مثل هذه الكلمات في التعليقات وعلى الصفحات بشدة.


هناك العديد من القواعد ، ويبدو أن قائمتهم تتزايد باستمرار.  اليوم ، يراقب أكثر من عشرات الآلاف من المتخصصين في Facebook سلوك المستخدم.  غالبًا ما يتم اتخاذ قرار حظر الوصول إلى المحتوى في أقل من ستين ثانية.  يكفي ليس فقط الشكاوى المباشرة ، ولكن أيضًا عدد كبير من غير المعجبين: في الحالة الأخيرة ، سيتم فحص المحتوى يدويًا.


لماذا يتم حظر الفروع في كثير من الأحيان؟

أولاً ، لمحاولة خداع النظام عن طريق تسجيل الدخول إلى النظام من أجهزة مختلفة (لذلك ، لن تحتاج إلى الذهاب إلى السوق مقابل بضعة كيلوغرامات من الأدوات: لن يساعدك ذلك).  يعد تسجيل الدخول من الجهاز الذي تم ربط الحساب المحظور مسبقًا به فكرة سيئة أيضًا.


يجب أيضًا ألا تلعب بالخوادم الوكيلة: من سيصدق أنك تعلن عن بطاقات ائتمان وأحذية  اليوم  وغدا من جزر المالديف وغدًا من كوت ديفوار؟

الكثير من الحسابات ، والتغييرات المتكررة لكلمات المرور وتسجيلات الدخول ، والتسجيل عبر البريد من موقع صناديق البريد التي يمكن التخلص منها أو عبر رقم هاتف محمول تم شراؤه على موقع ويب ببطاقات sim افتراضية ، تعمل أيضًا على Facebook مثل قطعة قماش حمراء على ثور.


إذا كان الموقع الجغرافي والاسم واللقب لحامل البطاقة المصرفية لا يتطابق مع بيانات صاحب الحساب ، فلن تعجب الشبكة الاجتماعية أيضًا.  يجب ألا تستخدم البطاقات التي سبق ربطها بحسابات محظورة بالفعل ، ولا تغير معلومات الدفع الخاصة بك في كثير من الأحيان.


عندما يقوم أحد الشركاء بتدفق حركة المرور بنشاط كبير ، مدركًا أنه سيتم حظر حسابه قريبًا ، يدرك Facebook أنه تم إنشاء هذا الحساب على وجه التحديد من أجل خفض الأموال في أسرع وقت ممكن.  ويحظر الحساب.  للأسف ، لن تتمكن من سحب الأموال من حساب محظور.


أيضًا ، لا يمكنك استخدام مجال تم حظره بالفعل لإعلان على Facebook.  يمكنك التحقق من المجال على موقع Facebook نفسه.


هل أنت متأكد من أنهم لن يتم حظرهم؟  اختر شكل إعلان

كما تعلم ، كلما كان التصميم أفضل ، أصبح استثمارك الإعلاني أكثر ربحية.  يحظى الإعلان اليوم على Facebook بشعبية كبيرة ، لذلك تحتاج إلى اختيار تنسيق يحبه كل من الموقع ويجذب انتباه الجمهور.


الإعلان المصور الواحد مناسب للمعلنين المحافظين الذين يحتاجون إلى عرض منتج عن قرب.  أفضل إذا كانت الصورة مربعة ، أو كانت نسبة العرض إلى الارتفاع 16: 9.  سيعرض مثل هذا الإعلان عنوان URL ، والذي ، مع ذلك ، قد يختلف عن عنوان URL المستهدف لإعلان معين.  وبالطبع ، لا يكتمل الإعلان بدون CTA (أو عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء).



الإعلان الذي يحتوي على مقطع فيديو واحد مناسب للمنتجات المصورة أو العروض التي يروج لها شخص مشهور يمكنه التحدث عن العلامة التجارية.  ستكون عناصر إعلان الفيديو هي نفسها الموجودة في الفقرة السابقة.  يمكن أن تصل مدة مقاطع الفيديو إلى 60 ثانية (15 ثانية لقصص Instagram).



تتيح لك إعلانات Carousel تقديم العديد من الصور أو مقاطع الفيديو للمستخدم في وقت واحد.  هذا التنسيق مناسب ، على سبيل المثال ، للمتاجر التي تحتوي على مجموعة واسعة من المنتجات.



تتيح لك مجموعة الإعلانات الجمع بين نص أو فيديو أو صورة (مربعة أو 16: 9) وصور متعددة وصفحة مقصودة للتجربة الفورية تظهر عندما ينقر شخص ما على زر الحث على اتخاذ إجراء.



كم عليك أن تدفع للإعلان؟

كما قلنا سابقًا ، في المتوسط ​​هذا العام ، تكلف النقرة على Facebook حوالي دولار واحد .  وفقًا لموقع Wordstream.com


تعتمد تكلفة الحملة ككل على نوع الحملة (سيكون "الوعي بالعلامة التجارية" أو "المشاركة" أرخص من "التحويلات").  ستنخفض التكلفة لكل عميل محتمل بالتوازي مع الزيادة في نسبة الوصول والنقر إلى الظهور (CTR).


لإنفاق أقل على الإعلان ، من الأفضل استخدام وضع الإعلان التلقائي على Facebook: في هذه الحالة ، ستختبر الخوارزمية بشكل مستقل مواقع مختلفة وتختار خيار الموضع الأكثر فاعلية.


وبالطبع ، لا تنسَ اختبار A / C ، والذي سيسمح لك بفهم الإعلانات (العناوين الرئيسية والصور والنصوص والصفحات المقصودة ومحتوى الفيديو) التي تحقق أداءً أفضل.


أخيرًا: ما هي الأخطاء التي يمكن أن ترتكبها عند العمل مع Facebook؟

الهدف خاطئ.  الأهداف التالية متاحة حاليًا على Facebook: الوعي بالعلامة التجارية ، ومدى الوصول ، وحركة المرور ، والتفاعل ، وعمليات تثبيت التطبيقات ، ومرات مشاهدة الفيديو ، وإنشاء العملاء المحتملين ، والرسائل ، والتحويلات ، ومبيعات الدليل ، وحركة مرور المنفذ.  يجب أن تعتمد على خوارزميات Facebook لتقديم إعلانك للمستخدمين الذين يحدد سلوكهم أنهم على الأرجح يتخذون الإجراء المستهدف.


غيّر حملتك الإعلانية كثيرًا.  يمكن توفير إحصائيات دقيقة عن طريق شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك بعد يومين فقط من انطلاق الحملة.  لذلك ، لا يستحق تصحيحه قبل هذا الوقت.  بعد 48 ساعة من تشغيل حملة إعلانية ، يمكنك ضبط الميزانية وعروض الأسعار ومحتوى الإعلان وتغيير الجمهور.


نسيان ضبط أوقات وتواريخ العروض.  أفضل رهان هو تشغيل حملتك في وقت محدد من اليوم وفي أيام محددة من الأسبوع.  بخلاف ذلك ، لا يزال يتعين عليك الدفع مقابل الإعلانات التي لم يرها أي من جمهورك المستهدف تقريبًا.


لا تتفاعل مع الجماهير المخصصة.  من خلال تثبيت Facebook pixel على صفحة ويب ، ستتلقى بيانات حول الإجراءات التي يتخذها زوار موقعك: عندما يزورونه ، ما الأقسام الأكثر إثارة للاهتمام بالنسبة لهم.  بناءً على ذلك ، يمكنك ضبط الحملة الإعلانية.  يمكنك أيضًا جمع البيانات من المستخدمين الذين أضافوا عنصرًا إلى عربة التسوق الخاصة بهم أو ملأوا نموذج عميل محتمل لإنشاء جمهور مخصص لحملتك الإعلانية على Facebook.


لا تقسم جمهورك.  إذا قمت بعرض العديد من الإعلانات على مجموعة كبيرة من الأشخاص ، فسيكون من الصعب فهم العرض الأكثر أهمية بالنسبة للأشخاص ، مما يعني أنه من المستحيل ضبط الإعلان وتوسيع نطاقه.  من الأفضل تقسيم الجمهور إلى مجموعات ، وإنشاء إعلان مختلف لكل منها ، وبعد ذلك سيكون من الواضح من يفضل ماذا.  بالمناسبة ، إذا كان المستخدم موجودًا في جماهير متعددة ، فقد يرفض Facebook عرض إعلانين متنافسين له.  لتجنب ذلك ، يجب عليك مقارنة الجماهير في واجهة Facebook وإما دمج المجموعات المتطابقة أو تعديل استهدافك بدقة أكبر.